بقلم : نجمة التلاج الشريقي/

عرف محترف امزيان للمسرح الاكاديمي ” الاقامة الفنية ” في اعداد الممثل على الصعيد الوطني في نسخته الثانية , التي عرفت برنامجا حافلا بجل المعلومات التكوينية التي يحتاجها الممثل فوق الخشبة .

فخلال هذه الدورة تعرف الطلاب على الاساتذة و ذوي الخبرة في التمثيل , من بينهم سعيد المرسي , فؤاد ازروال , الطيب المعاش , فخر الدين العمراني.

وكان من بين اهم المناهج التكوينية , التربية على ترسيخ المسرح لدى الطلاب , و الابداع في تحرير هيكلة الجسد فوق خشبة المسرح , و منهجية اعداد الدور لستانسلافسكي , و المصالحة مع الجسد , و الارتجال في الحركة و الحوار , و كذا منهجية ” لو” السحرية , و كيفية الاشتغال على السلم الدرامي ” لتيملاين ” خط الحياة .

وكذا عرف البرنامج عرض الفيلم المطول للمخرج محمد بوزكو لفلمه ” ابيريتا ” , وتم اختتام الدورة بحفل بهيج بساحة فندق المركزي شارع ثلاثة مارس, تم اختيار احسن ممثلة في الدورة, لرجاء بن ديسور من مدينة الرباط , وحصل على جائزة احسن ممثل علي بن براج من مدينة الدار البيضاء , وتم التنويه من طرف لجنة التحكيم لكل من محمد امين امعطوك و ايمان امعطوك , و تم تكريم الحسين القمري الذي ناب عنه المخرج المسرحي السيد فخر الدين العمراني .

وكما تم تقديم الشكر الجزيل للسيد عبد الرحيم هربال لشركة ” يان بروديكسيو ” , و السيد محمد بوزكو ” تزيري بروديكسيون ” و نور الانتاج الفني بالصويرة و لكل من ساهم في انجاح هذه الدورة .

DSC_0309

DSC_0222

DSC_0216

DSC_0197

DSC_0134

DSC_0033