أخبارنا المغربية ــ
تعهدت التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتنفيذ مطالب هيئات المهنيين في مقابل رفع هذه الأخيرة للإضراب الذي انطلق منذ أيام، و ذلك بعد لقاء جمع بين الوزير الوصي عبدالقاد اعمارة مع ممثلي الهيئات المهنية لقطاع النقل يوم أمس السبت بمقر الوزارة بالرباط.

و وفق بلاغ صادر عن الوزارة، فقد جرى الاتفاق خلال هذا الاجتماع، على تكوين لجنة تمثل الوزارة و الهيئات المهنية تنكب، داخل آجال 15 يوما على دراسة الاشكاليات التي تدخل ضمن اختصاصات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وميناء طنجة المتوسط، واقتراح الحلول العملية لمعالجتها، كتسوية ملفات تجديد الحضيرة العالقة والرفع من المنحة، مع ضرورة الاسراع بإخراج المحطات الطرقية الخاصة بنقل البضائع.

كما تتعهد الوزارة حسب نفس البلاغ، برفع مطالب المهنيين فيما يتعلق بالغازوال المهني والرفع من مستوى الضريبة على القيمة المضافة والضريبة على المحور، وكذا المقترحات المقدمة من طرف المهنيين إلى الوزارات المعنية ورئاسة الحكومة من أجل دراستها وبلورة الحلول المناسبة لها.

و تابع البلاغ أن الوزارة تتعهد بمجانية التكوين للحصول على البطاقة المهنية للسائقين المزاولين، مؤكدا أنه بناء على ذلك قرر المهنيون بالإجماع رفع الإضراب.