على إثر الحادث الإجرامي الذي تعرض له مسجد النور في هامبورغ يوم الأحد 03/09/2018 قامت البرلمانية ايدان ازوز زوال يوم الجمعة 07/09/2018 بزيارة تفقدية لمركز النور وأجرت محادثات مع إدارة المسجد مظهرة تضامنها اللامشروط مع المسلمين بعد إرتفاع الاعتداءات والهجمات عليهم.
كما أدانت ازوز الهجوم الشنيع و الهمجي على دور العبادة و طالبت بتوفير الأمن للمساجد و التصدي لظاهرة العداء ضد المسلمين التي تتصاعد في المجتمع الألماني بشكل خطير.

وقد تم استقبال وزيرة الدولة السابقة من طرف المنسق الولائي للمجلس الأعلى للمسلمين في هامبورغ ورئيس مجلس إدارة مسجد النور السيد دانيل عابدين وعضوة المجلس السيدة فاطمة سلطان.

و في تصريح في ختام اللقاء ابرزت السيدة ازوز الدور الطلائعي الذي يمارسه مسجد النور في مدينة هامبورغ من خلال أنشطته الثقافية والإجتماعية المختلفة التي يخدم بها المجتمع ككل و ليس المسلمين فقط.

واختتم اللقاء بوعد تكثيف التواصل و التعاون لمناهضة كل سبل العنف الموجهة ضد الديانات السماوية و ضد المسلمين بشكل خاص في الآونة الاخيرة و العمل على خلق برامج توعوية بتغطية إعلامية موضوعية للأنشطة الحضارية التي تقوم بها مساجدنا في بناء صرح الديموقراطية و تعزيز روح المواطنة.

11

12