بوابة ازغنغان الاخبارية :
إنعقد صباح يومى الاربعاء و الخميس 3 و 4 أكتوبر 2018 إبتداءاً من الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الإجتماعات بمقر المجلس الجماعي لازغنغان أشغال دورة أكتوبر العادية و ذلك بحضور رئيس مجلسها السيد لحبيب فانا و جميع الأعضاء بالإضافة إلى السلطة المحلية ممثلة في السيد باشا المدينة و قواد الدائرة الاولى والثانية وبعض رؤساء المصالح بالاقليم التي تمت دعوتهم لحضور اشغال الدورة.
وقد عرف جدول أعمال الدورة مناقشة 11 نقطة أساسية تقتضي أساسا الدراسة والمصادقة على عدد من المشاريع المهيكلة المهمة بالمدينة.
واستهلت أشغال الدورة بمناقشة النقطة الثانية التي تتعلق بالمشاكل المتعلقة بقطاع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بجماعة ازغنغان بحضور المدير الاقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء السيد المختار الجباري الذي قام بشرح بعض المشاكل التي يتلقاها المواطنون بتراب الجماعة بخصوص انقطاع الماء ومشاكل التطهير السائل فيما تم رفع ملتمس الى كل من وزارة الداخلية والمدير العام للمكتب الوطني للماء ووزارة الاسكان وسياسة المدينة بالمساهمة بالتمويل في مشروع تعميم شبكة التطهير السائل والمطالبة من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالتعجيل في حل المشاكل المتعلقة بشبكة الماء وتحسين الخدمات .
اما بالنسبة للنقطة الاولى المتعلقة بالتدابير المتخذة في شان تهيئ وسير الدخول المدرسي لسنة 2018 – 2019 فقد اكد المجلس على الاسراع في تنفيذ برنامج بناء الاقسام مع مراعات الاقسام الالية للسقوط والمطالبة باحداث ثانوية اعدادية بالجماعة وكذا توفير الحاجيات الاساسية للمؤسسات التعليمية التي تعاني من نقص في التجهيزات والموارد البشرية.
وبخصوص النقة الثالثة والمتعلقة بوضعية قطاع النقل الحضري بتراب جماعة ازغنغان فقد تم التاكد على وضع امتيازات وتخفيضات للتلاميذ والطلبة والعمال وكذا المطالبة باحداث خط من ازغنغان في اتجاه الكلية المتعددة التخصصات بسلوان مرورا بسيطولازار .
اما النقة الرابعة المتعلقة بوضعية مشروع بناء القاعة المغطاة للرياضة بازغنغان فقد تم ٍتوجيه ملتمس الى كل من عامل اقليم الناظور ورئيس المجلس الاقليمي ووزير الداخلية من اجل الاسراع في انجاز مشرور القاعة المغطاة وحل كل المشاكل المتعلقة بها.

فيما تمت المصادقة على باقي النقاط بالاجماع .

جدول اعمال الدورة :

-1 التداول بخصوص التدابير المتخذة في شان تهيئ وسير الدخول المدرسي 2018 2019.
-2 دراسة ومناقشة المشاكل المتعلقة بقطاع الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بجماعة ازغنغان.
-3 دراسة وضعية قطاع النقل الحضري بتراب جماعة ازغنغان.
-4 دراسة وضعية مشروع بناء القاعة المغطاة للرياضة بازغنغان.
– 5دراسة امكانية احداث مكتبين فرعيين لتصحيح الامضاءات والمصادقة على الوثائق بكل من الملحقتين الاداريتين الاولى والثانية.
-6 المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء ثلاث قاعات دراسية لتعويض الحجرات المبنية بالمفكك بين عمالة الناظور وجماعة ازغنغان .
الجلسة الثانية ليوم الخميس عرفت خمس نقات وهي:

-7 الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2019.
-8 الدراسة والمصادقة على توزيع المنح المقدمة للجمعيات برسم سنة 2018.
-9 دراسة امكانية فسخ الاتفاقية المبرمة مع المحامي الحالي للجماعة وابرام اتفاقية جديدة مع محام اخر.
-10 الموافقة على بيع المحجوزات والمتلاشيات المتواجدة بالمحجز الجماعي المستوفية للمدة القانونية.
-11 اعادة انتخاب نائب رئيس لجنة التنظيم الاداري والتنشيط الثقافي والرياضي والتعاون.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

43