بوابة ازغنغان الاخبارية :

عملت جمعية النور للصم والبكم بازغنغان منذ تأسيسها على نشر رسالتها الإنسانية والاجتماعية اتجاه هذه الشريحة، وذلك للنهوض والرقي بها في شتى المجالات من خلال إتباع منهجية واضحة وخطط وبرامج تجعلها عنصرا مشاركا وفعالا في عملية التنمية بصورها المختلفة.

وقد اكد السيد ميمون عكوب رئيس جمعية النور للصم والبكم بازغنغان ان الجمعية قدمت خدمات تأهيلية ونفسية واجتماعية للعديد من المستفيدين والمستفيدات الصم وضعاف السمع خلال الاعوام المنصرمة ،حيث شملت هذه الخدمات : جلسات الدعم والإرشاد النفسي ، ورش عمل تدريبية وتثقيفية لأفراد الصم والبكم، ودورات لغة الإشارة لشرائح المجتمع المدني بتمويل ذاتي من أعضاء الجمعية.
وقد عرضت جمعية النور للصم والبكم لزوارها بمقرها الكائن بازغنغان ، مجموعة مختلفة من أعمال الأسر المنتجة شملت لوحات فنية ومجسمات وملبوسات وأشغال يدوية، وذلك ضمن ركنها التعريفي.
كما تحرص الجمعية على المشاركة ضمن فعاليات المهرجانات القادمة بالاقليم لإبراز دورها وما تقدمه للمستفيدات من خدماتها الاجتماعية ،إضافة إلى التعريف بدورها في دعم الصم والبكم بالمنطقة….
وفي الختام تقدم السيد ميمون عكوب رئيس الجمعية بالشكر الجزيل لبعض مؤسسات المجتمع المدني على جهودهم المشكورة في خدمة الصم والبكم .وتطالب الجمعية من كل الغيورين والمسؤولين لمنح دعم لجمعيتهم التي تعانى من مشاكل مالية نظرا لعدم توفر المال الكافي لإيجار المقر ثم عدم توفير التمويل اللازم لتنفيذ الدورات والندوات والنشاطات والفعاليات وغيرها و جمعيتهم تحتاج الى مد يد العون لمواجهة الازمة المالية حتى حل المشكلة بشكل نهائي.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34