تقرير اخباري /
في اطار تفعيل مبادئ الحكامة الجيدة والتدبير التشاركي للجماعة وانسجاما مع مبادئ وأهداف جمعية حي الرويسي للتضامن والتنمية الواردة بقانونها الاساسي ونظامها الداخلي، انعقد مساء يوم الخميس 09 غشت 2018 بمقر جماعة أزغنغان لقاء تواصلي مثمر.

اللقاء الذي افتتحه رئيس الجماعة السيد لحبيب فانة بكلمة ترحيبية منوها بالمسار الغني بالعطاء والتميز للجمعية خلال السنوات الفارطة قبل ان يتناول الكلمة السيد طارق حمادي رئيس الجمعية الذي اعتبر دعم الجماعة لأنشطة الجمعية مساهمة حقيقية لإنجاح نشاطاتها الاجتماعية والانسانية والثقافية باعتبار الجماعة شريك اساسي واستراتيجي للجمعية.
وبعد فتح النقاش وتداول مجموعة من النقط المتعلقة بالبنية التحتية لحي الرويسي والمشاريع المقترحة مستقبلا
واحترام معايير البناء حيث سجلت اختلالات في تتبع اشغال البناء بالحي اضافة الى عدم احترام التصاميم
كما تم ادراج جمعية حي الرويسي للتضامن والتنمية ضمن قائمة الأحياء المستفيدة من التهييئ الحضري(الإنارة الصرف الصحي تهيئ الطرقات).
الى جانب تشوير الطريق بإشارات المرور خاصة تلك المجاورة للمؤسسات التعليمية والنظر في امكانية انشاء فرع للوقاية المدنية ب أزغنغان.
كما ذكر الاستاذ محمد السياح مستشار بذات الجمعية بالمشاكل التي تعتري ساكنة امشروبا (الدها نوغيور) مشيرا الى ضرورة فك العزلة على الساكنة وتوفير التجهيزات الاساسية.
وفي ما يتعلق باقبال عيد الاضحى المبارك بادرة الجمعية الى بسط التعاون قصد الحد من الازبال المتراكمة والقضاء على الرائحة…
وفيما يتعلق بالمنحة السنوية الخاصة بالجمعية فانها لا تتماشى مع الأنشطة والمشاريع التي سطرتها الجمعية لانجازها ولا تعكس نسبة الانشطة المنجزة خلال السنوات القادمة مما يدعو الى عقد اتفاقية شراكة حقيقية للرفع من مستوى الخدمات والانشطة التي تقدمها الجمعية.
وفي الاخير نوه الجميع كل من موقعه بدور هذا الاجتماع التواصلي في تأهيل الفعل الجمعوي حتى يتغيى الادوار الحقيقية المنوطة به مثمنين التعاون القائم بين الجماعة والجمعية .

Photo 1659

Photo 1661

Photo 1667

Photo 1668

Photo 1669

Photo 1670

Photo 1673