بوابة أزغنغان الإخبارية – محمد بوكربة (مانيو ضواحي برشلونة):

إحتضنت الثانوية الإعدادي, Institut El Ter بمدينة مانيو بإقليم كطالونيا، مساء يوم الجمعة 21 يونيو 2018م، حفل نهاية الموسم الدراسي 2017-2018، بحضور رئيس مجلس بلدية مانيو ومستشارة قطاع التعليم بمجلس المدينة، وعدد من الأطر الإدارية و التربوية بالمؤسسة، بالإضافة إلى أباء و أمهات وأولياء أمور التلاميذ و التلميذات وعدد من الفعاليات الجمعوية و المتهمين بالشأن التعليمي..

و قد تم انطلاق أشغال هذا الحفل بكلمات افتتاحية لرئيس مجلس بلدية مانيو و مديرة المؤسسة، بالإضافة إلى كلمات بالمناسبة لبعض الأستاذات و التلاميذ، قبل أن يتم الانتقال لتسليم شواهد النجاح على مجموعة من التلاميذ و التلميذات بالمستويات الإشهادية و المقبلين على الالتحاق بالمستوى الثانوي التأهيلي..

كما تخلل برنامج الحفل عروض موسيقية من أداء تلاميذ و تلميذات ذات المؤسسة مع استدعاء بعض أعضاء “فرقة إينومازيغ” كضيف شرف هذه السنة، و ذلك بغرض الإنفتاح على مختلف الثقافات المتعايشة داخل المدينة خدمةً لقيم الإندماج والتعايش والحوار بين مختلف الثقافات.
و في تصريح لمديرة المؤسسة الأستاذة Trini Montero أشارت إلى أن استدعاء مجموعة إينومازيغ لمشاركة التلاميذ فرحة نهاية الموسم الدراسي جاء بالنظر للعدد الكبير من تلاميذ وتلميذات المؤسسة ذوي الأصول الأمازيغية و في إطار المساعي التي تبذلها المؤسسة من أجل تكريس قيم الحوار و التعايش بين مختلف الثقافات.

1

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

19

20

21