السيد حسان الناصري المدير الإقليمي بالناظور، أعطى يومه الأربعاء 24 يناير 2018، بحي أود بوطيب، الانطلاقة لأشغال بناء مدرسة أولاد بوطيب3، بحضور السادة باشا المدينة، رئيس قسم البناءات المدرسية بالأكاديمية الجهوية لجهة الشرق، والمهندس المعماري مصمم المدرسة، إلى جانب رؤساء المصالح بالمديرية وممثلي جمعيات المجتمع المدني وعدد من المواطنين.
ألقى السيد المدير الإقليمي بهذه المناسبة، كلمة أعرب فيها عن سروره بتدشين أشغال بناء المدرسة الجديدة، التي ستعزز العرض التربوي بالمدينة، بناء هذه المؤسسة أملاه النمو السكاني بالحي، وزيادة الطلب الاجتماعي على التعليم المدرسي، وتلبية للملتمسات التي تقدم بها السكان لأجل برمجة إحداثها بهذا الحي. موجها الشكر للحاضرين، وللسيد مدير أكاديمية جهة الشرق الذي أبى إلا أن ينتدب ممثلا عنه لحضور المناسبة، مذكرا بالدعم المتواصل للسيد مدير الأكاديمية لمثل هذه المشاريع الهامة، التي ينتظر أن يتقبلها السكان بالقبول الحسن، من خلال إقبالهم على تسجيل أبنائهم وبناتهم، ومراقبة مواظبتهم، ودعم المدرسة بالعناية بممتلكاتها وتجهيزاتها ومرافقها، وبتربية أبنائهم على قيم المواطنة والأخلاق الفاضلة، وتشجيعهم على الاجتهاد في الدراسة من أجل تحقيق النجاح المأمول.
كما تناول الكلمة السيدان باشا مدينة الناظور، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، اللذان هنآ الساكنة على إنجاز هذا المشروع المهم، الذي سيضمن لأبنائهم تعليما جيدا وفي ظروف ملائمة، وأكدا على أهمية تعاون الأسرة والمدرسة في سبيل تربية الأطفال وتعليمهم، إسهاما في تربية جيل مواطن وصالح.
هذه المدرسة التي وضع تصميمها المهندس سعيد بندحمان، تقع على مساحة 6000 مترا مربعا، وتضم 12 حجرة دراسية، وحجرة متعددة الوسائط، إلى جانب مكتب للمدير وآخر للكتابة، مع مرافق صحية للتلاميذ وللعاملين بالمؤسسة، وساحة خضراء وملعب للأنشطة الرياضية المدرسية.
وقد أعرب المتدخلون من السكان عن شكرهم لكل الذين أسهموا في إخراج هذا المشروع، الذي سيسهم في تحسين ظروف العيش في الحي وترقيته، وفي ضمان حق الأطفال في التعليم المدرسي القريب من مقر سكناهم.

DSCN7991

DSCN7992

DSCN7995

DSCN7996

DSCN7997

DSCN7998

DSCN7999

DSCN8000

DSCN8001

DSCN8004

DSCN8011

DSCN8014

DSCN8015