بوابة أزغنغان الإخبارية – محمد الزبتي – جواد بنهدي/
شهدت قاعة العروض بالمركب السوسيوتربوي بأزغنغان، بعد زوال يومه الإثنين 1 أكتوبر 2018م، ابتداءً من الساعة الثالثة، حفلاً ختامياً متميزاً، تتويجاً للنسخة الأولى لحملة التبرع بالكتب لفائدة المكتبة الوسائطية بأزغنغان، التي شهدت إطلاقها عبر الفايسبوك تحت شعار “تبرع بكتابك وادم ثوابك”، بمبادرة من ثلة من شباب أزغنغان و تحت إشراف لجنة أسندت إليها مهمة جمع الكتب المتبرع طيلة شهر غشت المنصرم، و هي الفترة الزمنية المخصصة لهذه المبادرة التي لقيت تنويها و تفاعلاً من قبل عدد من المهتمين بالشأن الثقافي داخل أرض الوطن وخارجه.
و قد عرف الحفل حضور السيد لحبيب ابن طالب مدير مركب السوسيو تربوي بازغنغان وممثلين عن المجلس الجماعي لأزغنغان في شخص النائب الرابع للرئيس السيد بغداد الفنون و رئيس لجنة الشؤون الثقافية السيد محمد أريزاض، إضافة إلى ثلة من المهتمين بالشأن الثقافي من فاعلين مدنيين و أساتذة وطلبة و بعض أعضاء اللجنة المشرفة على هذه المبادرة.
هذا وقد تضمنت فقرات الحفل إلقاء كلمات بالمناسبة من قبل كل من السيد بغداد الفنوع عن رئاسة مجلس جماعة أزغنغان و السيد لحبيب ابن طالب عن لجنة جمع الكتب، إضافة إلى قراءات شعرية لكل من الطالبة نهيلة داوود والأديب مولاي الحسن بنسيدي علي مع عرض شريط فيديو يوثق لأهم مراحل المبادرة و أهدافها، ليتم إنهاء أشغال فقرات الحفل بكلمة ختامية من إلقاء الطالب زكرياء بوغماري.
و في الأخير قام الحضور بزيارة لفضاء المكتبة الوسائطية بأزغنغان قصد تسليم الكتب المتبرع بها للسيد عبد الواحد قدوري، القيم على المكتبة.. كما كانت الزيارة فرصة للإطلاع عن قرب عن المكتبة و مختلف الخدمات التي تقدمها لمختلف روادها..
و في ختام الحفل، تم الإشادة بالمبادرة في نسختها الأولى، بعدما لقيت تجاوبا وتفاعلاً من قبل مجموعة من المهتمين بالشأن الثقافي داخل أرض الوطن وخارجه، حيث بلغ مجموع الكتب المتبرع بها 735 كتاباً في مختلف التخصصات و بمختلف اللغات، الشي الذي سيساهم لامحالة في تعزيز المراجع والكتب التي تزخر بها المكتبة الوسائطية بأزغنغان، التي تعتبر من أبرز و أهم المكتبات بالمنطقة.
هذا و قد كان الحفل فرصة للخروج بتوصيات مهمة من قبيل الدعوة إلى ضرورة توسيع المكتبة الوسائطية بأزغنغان التي يتوافد عليها عدد كبير من الرواد من مختلف الجماعات المجاورة مع الدعوة أيضا إلى تجديد المكتب الإداري لجمعية رواد المكتبة الوسائطية بأزغنغان .

1

2

3

4

5

01

02

03

04

05

06

07

08
6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

32

33

34

35

36