بوابة ازغنغان الاخبارية / محمد الزبتي :

صادق أعضاء مجلس جماعة ازغنغان ، يومي الثلاثاء والاربعاء 5 و 6 فبراير 2019 ، بالإجماع على جميع النقط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2019 الجاري  تحت رئاسة لحبيب فانا رئيس المجلس وبحضور باشا مدينة أزغنغان السيد الحسين رابحي والسادة مستشاري الجماعة .
وقد افتتحت اشغال الدورة بقرائة الفاتحة ترحما عن المستشار السابق بذات المجلس الفقيد عبد الرحمان الزهراوي الذي وافته المنية بحر هذا الاسبوع.

فيما عرف جدول أعمال الدورة مناقشة 20 نقطة أساسية تقتضي أساسا الدراسة والمصادقة على عدد من المشاريع المهيكلة المهمة بالمدينة.

وبعد اكتمال النصاب القانوني شرع المجلس في دراسة  النقاط التي يتضمنها جدول أعمال الدورة، حيث خلصت النقاشات ومداخلات الأعضاء إلى المصادقة بالاجماع على جميع النقاط .
وتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة ازغنغان 20 نقطة كالتالي :

الجلسة الاولى : الثلاثاء 05 فبراير2019
1 – تحيين القرار الجماعي رقم 07 بتاريخ 20 ابريل 2016 المتعلق بتنظيم السير والجولان داخل تراب الجماعة.

2 – الموافقة على تخصيص العقار الواقع قرب السوق اليومي بالجهة الخلفية لساحة الشريف محمد امزيان لإحداث موقف للسيارات و العربات.
3 – – الدراسة و المصادقة على تعديل القرار الجبائي رقم: 05 بتاريخ 14 اكتوبر 2008 الذي يحدد نسب واسعار الضرائب والرسوم المستحقة لفائدة ميزانية جماعة ازغنغان.
4 – اعطاء الاذن لرئيس المجلس الجماعي لازغنغان لرفع دعوى قضائية في مواجهة مجموعة من مكتري محلات الجماعة المترتبة بذمتهم واجبات كرائية.
5 – الدراسة والمصادقة على تعديل مشروع الهيكل التنظيمي لجماعة ازغنغان وفق دورية وزير الداخلية عدد 4790/ 2018 المتعلقة بالتعيين في المناصب العليا حسب جدول المناصب المرفق بها.
6 – الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية اطار بين الجماعة و جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية و البيئة حول انجاز ملعب القرب بحي اجواهرة السفلى .
7 – الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية اطار بين الجماعة و جمعية ماسينيساللاعمال الاجتماعية و الثقافية و الرياضية بازغنغان حول تنظيم اسبوع رياضي بازغنغان
8 – المصادقة على توجيه ملتمس الى رئيس مؤسسة محمد الخامس للتضامن من اجل احداث دار للعجزة و المسنين بجماعة ازغنغان .
9 – الدراسة و المصادقة على المشاريع المقترح تقديمها ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
10 – المصادقة على اتفاقية حول اقتناء تجهيزات طبية لفائدة المستشفى الاقليمي للناظور.
الجلسة الثانية : الاربعاء 06 فبراير2019 :
11 – دراسة امكانية الانضمام الى عقد جديد للتدبير المفوض لجمع و نقل النفايات المنزلية و معالجتها و المزمع ابرامه من طرف مؤسسة التعاون “الناظور الكبرى”.
12 – الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتدبير الفضاء الايكولوجي لازغنغان بين المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر و جماعة ازغنغان.
13 – المصادقة على توجيه ملتمس الى وزير الشباب و الرياضة من اجل توسيع مدرجات ملعب الشريف محمد امزيان و تجهيزه بالانارة العمومية .
14 – الدراسة و المصادقة على تعديل اتفاقية الشراكة بين الجماعة و جمعية الحي العمالي للتنمية و البيئة حول تدبير و صيانة فضاء ساحة الشريف محمد امزيان.
15 – الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية حي الرويسي للتضامن و البيئة حول التعاون في المجال الصحي و الاجتماعي
16 – الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية ماسيليا للعمل التربوي بازغنغان حول التعاون في المجال التربوي و التنشيط الثقافي
17 – الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة و جمعية الرسالة للتضامن و التنمية حول التعاون في مجال رعاية الايتام و التكافل الاجتماعي
18 – إعادة تخصيص الاعتمادات الفائضة للحسابات المرصودة لأمور خصوصية الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشريةCAS-ILDH
19 – إعادة تخصيص بعض اعتمادات الجزء الثاني من ميزانية التجهيز
20 – المصادقة على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2018

فيما امتنع ثلاثة اعضاء عن المصادقة في ثلاث نقاط احدهم عن النقطة الارابعة التي تتعلق برفع دعوى قضائية في مواجهة مجموعة من مكتري محلات الجماعة المترتبة بذمتهم واجبات كرائية فيما امتنع العضو الاخر عن النقطة السادسة المتعلقة بمشروع اتفاقية اطار بين الجماعة و جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية و البيئة حول انجاز ملعب القرب بحي اجواهرة السفلى والثالث عن النقطة 18 التي تتعلق باعادة تخصيص الاعتمادات الفائضة للحسابات المرصودة لأمور خصوصية الخاص بالمبادرة المحلية للتنمية البشريةCAS-ILDH .
.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22