تنفيذا لمقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول تنظيم السنة الدراسية، ترأست السيدة سامرة بروك المديرة الإقليمية بالناظور يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 سبتمبر2018 الجاري اجتماعات تواصلية مع السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية. وهيأة التأطير والمراقبة التربوية ومستشاري التخطيط والتوجيه التربوي، بحضور السادة رؤساء المصالح بالمديرية.
هذه اللقاءات تندرح ضمن عملية مواكبة مختلف مراحل الدخول المدرسي لهذه السنة، وتتبعه، ووضع الترتيبات الكفيلة بتحقيق دخول مدرسي سلس، ولإطلاع السيدات والسادة العاملين بالقطاع على مستجدات الموسم الدراسي.
استهلت الاجتماعات التواصلية السيدة المديرة الإقليمية التي رحبت في كلمتها بالحاضرين، مهنئة إياهم بمناسبتي عيد الأضحى، والدخول المدرسي الجديد، متمنية لهم عودة سعيدة مفعمة بالتوفيق والمسرات، شاكرة إياهم على الجهود التي ما فتئوا يبدلونها دوما في سبيل أداء مهامهم الإدارية والتربوية.
أكدت السيدة المديرة في كلمتها بالمناسبة، على ضرورة تهيئ الظروف الملائمة لإنجاح الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي يوم الأربعاء 5 سبتمبر الجاري تحت شعار”المدرسة المواطنة”، حسب ما جاء بمقرر الوزارة بشأن تنظيم السنة الدراسية 18/19، والعمل على تعزيز تعبئة جميع مكونات المجتمع وعلى الخصوص نساء ورجال التربية والتكوين والشركاء الاجتماعيين والسلطات المحلية والمنتخبين، لأجل توفير الظروف الملائمة لاستقبال وتمدرس كافة المتعلمات والمتعلمين في مختلف الأسلاك التعليمية، وبمختلف المؤسسات التعليمية سواء بالوسط الحضري أو القروي. وضمانا لتظافر الجهود والانخراط الفعال في مختلف الأوراش الإصلاحية.
كما دعت إلى التعبئة الجماعية والشاملة لاتخاذ الإجراءات الآنية للتنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية السامية حول النهوض بالتعليم الأولي، وكذا تعزيز برامج الدعم والحماية الاجتماعية، واتخاذ التدابير اللازمة لإنجاح الدخول المدرسي. التي يحدد المقرر الوزاري محطاته والعمليات والأنشطة المبرمجة خلال هذه السنة، كما استمع الحاضرون للعروض التقديمية التي أعدها السادة رؤساء المصالح بالمديرية، استعرضوا فيها مدى التقدم الحاصل إقليميا في مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي، في مجال العرض التربوي، والدعم الاجتماعي وبنيات الاستقبال والتواصل والتعبئة.

DSC N8395

DSCN8370

DSCN8375

DSCN8377

DSCN8378

DSCN8380

DSCN8382

DSCN8386

DSCN8388

DSCN8390

DSCN8391

DSCN8393