صابر مونية من روما /

تشهد مدينة “شيفيتا فيكيا” الإيطالية يوم السبت المقبل، إحياء الأمسية النهائية لتقديم الفائزين بالجائزة العالمية للأدب “غولدن أستر بوك” (كتابأسترالذهبي) 2018، التي تسهر على تنظيمها أكاديمية أستر الدولية تحت إدارة الرئيس “أليسيوفيولييري” إلى جانب المدير الفني “فيدريكوداليساندريس” و المقدمة المرموقة “سيلينا كازاماسيما” على إيقاعات موسيقية لمجموعة “ميستيشي 2.0”.
و قد عرفت الجائزة الأدبية لهذه السنة مشاركة أكثر من 3000 كاتب من جل بقاع العالم، تمكن 500 منهم تجاوز الدور النهائي، حيث سيتم اختيار الفائزين في فئات: المؤلفات المنشورة و غير المنشورة، الشعر، القصص، بالإضافة إلى الجوائز الخاصة ك”شخصية السنة”، جائزة “كتاب و فيلم”، كتاب من أجل المجتمع” و أخيرا جائزة “الامتياز”.
كما سيشارك في تقديم الجوائز مجموعة من الشخصيات الإيطالية و الدولية البارزة في عالم الفن و الأدب كالممثلة فرانشيسكاكيلامي، الفنانة إيرا فروتين، الإعلامي ميكيليكوكوتسا ، المخرج جورجيوأماتو، صحافي قناة “راي” روبيرتو أمين، رئيس المهرجان السينمائي الإيطالي بييروباكياروتي و فرانشيسكاباتي عن دار النشر “الأفق”.
أما التتويج فسيخص العديد من الأدباء من إيطاليا، كندا، الشيلي، الولايات المتحدة، المغرب، إنجلترا، إسبانيا، الهند إلى غاية اللاووس في الشرق الأقصى.
و في هذا الصدد يقول السيد أليسيوفولييري رئيس أكاديمية أستر: “أضحت هذه الجائزة من بين أكبر الاعترافات الأدبية العالمية من حيث عدد المشاركين و أيضا الاهتمام الدولي الذي تحظى به. و من الخاصيات التي تزيد فخر أستر أكاديمي هي إمكانية تحويل هذه المبادرات الثقافية إلى مشاريع ذات صبغة اجتماعية. و بالتالي استطعنا أيضا في هذه المناسبة من جمع تبرعات لأجل فرع الأكاديمية الاجتماعي و مشاريعها التطوعية، و أستغل الفرصة لأدعو المواطنين للمشاركة مجانا و بكثرة في هذا الاحتفال الذي سيطال كل جهة شيفيتا فيكيا الإيطالية من أجل الثقافة و في نفس الوقت تحويل مبادرة ثقافية إلى عمل لفعل الخير و مساعدة الآخرين.